انطلاق  فعاليات المؤتمر الأول للتأمين متناهي الصغر في الأقصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الاقصر: احمد زنط
 شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر نائبا عن المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر فعاليات المؤتمر الأول للتأمين متناهي الصغر في اطار الشمول المالي والتنمية المستدامة والذي تستضيفه محافظة الأقصر  في الفترة من 21 وحتي 23 مارس الجاري.

وجاء ذلك  بحضور الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة على التأمين والمستشار رضا عبد المعطي- نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتورة نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيابة عن وزيرة التجارة والصناعة وناريمان فرج الخبير الإكتوارى بوزارة المالية نيابة عن وزير المالية وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين وأيمن قنديل نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاحدي اكبر شركات التأمين العالمية .
وشهد المؤتمر حضور فعال لاكثر من 300 مشارك من عدة شركات ومشاركين من 19 دول وممثلين للجهات الحكومية والأطراف المعنية   بهذه المنظومة وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة والتي ستستمر على مدار 3 أيام يتم خلالها قيام نخبة من خبراء صناعة التأمين على المستويين الإقليمي والدولي بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر .


و يناقش المؤتمر عدة محاور منها دور الإطار التشريعي والرقابي في دعم التأمين متناهي الصغر  والرؤية الاقتصادية (خطة الدولة المصرية 2030 والشمول المالي: التحديات والفرص و التأمين متناهي الصغر. التجارب الدولية والتطبيقات المحلية (المنتجات ونماذج الأعمال وآليات التوزيع) ودعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مالياً والدور الحيوي للتأمين متناهي الصغر والشمول المالي في تأمين المستقبل المالي للمرأة .


ومن جانبه اكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأن الاتحاد ينظم لأول مرة مؤتمر التأمين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة لافتا الي انه تم اختيار محافظة الأقصر لأنها من محافظات الوجه القبلي التي تعد من أكثر المحافظات استخدامًا للتمويل متناهي الصغر وتأمين متناهي الصغر.


 اشار نائب محافظ الاقصر الي ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي الركيزة الاساسية في دعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر وهدف استراتيجي تتبناه الدولة المصرية في ظل التغيرات والتحولات الاقتصادية العالمية وذلك بسبب دورها المحوري في خلق فرص العمل وتشغيل الشباب وادرار الدخل والابتكار والتقدم التكنولوجي مؤكدا ان تحقيق مستقبل افضل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ضوء رؤية مصر 2030 يتطلب تضافر جهود جميع الشركاء وتكثيف التعاون وتبادل الخبرات متمنياً ان يخرج المؤتمر بتوصيات لتحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً: إجراء عملية ناجحة بتقنية الدعامات المغطاة TEVAR بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر